أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة عن ارتياحهم لمستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مؤكدين أن الأسئلة جاءت سهلة وخالية من التعقيدات وفي مستوى الطالب المتوسط.
وقال الطلاب، خلال حديثهم لليوم السابع، عقب خروجهم من لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بشارع الثورة، إن الامتحان تضمن أفكارًا مألوفة من المنهج، وجاءت غالبية الأسئلة واضحة، ما ساعدهم على الإجابة بسهولة خلال الوقت المخصص للامتحان.
ارتياح بين الطلاب
وأشار عدد من الطلاب إلى أن الامتحان لم يتضمن أسئلة غير متوقعة، مؤكدين أن المراجعات النهائية والتدريبات التي سبقت الامتحان ساعدتهم على التعامل مع الأسئلة بثقة.
ويؤدي طلاب النظام الجديد امتحان اللغة الأجنبية الثانية باعتبارها مادة نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، بينما أدى طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وسط متابعة مستمرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسير الامتحانات على مستوى الجمهورية.
ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الأحد المقبل بأداء امتحان اللغة العربية، كأول مادة مضافة للمجموع في جدول الامتحانات.