حوافز خاصة بقطاع التعليم يبدأ تطبيق بعضها مع انطلاق العام الدراسي الجديد.. التفاصيل

اقرت الحكومة حزمة اقتصادية لعدد من القطاعات بالدولة بما يمثل التزام بمسار الإصلاح المالي وتوجيه الدعم المباشر للمواطن، وتعد هذه الزيادات المالية خطوة هامة ينتظرها ملايين الموظفين وأسرهم مع بداية الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2026.

و​التزاماً بتطوير المنظومة التعليمية ودعم القائمين عليها، أقرت الحكومة حوافز خاصة بقطاع التعليم يبدأ تطبيق بعضها مع انطلاق العام الدراسي الجديد:

​حافز التدريس الإضافي: منح المعلمين حافز تدريس إضافي بقيمة 1000 جنيه شهرياً بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

​حافز التميز الإداري: صرف حافز تميز بقيمة 2000 جنيه شهرياً للإدارة المدرسية المتميزة، لضمان رفع كفاءة وإدارة المؤسسات التعليمية.

​القطاع الطبي.. زيادات إضافية ورفع فئات النوبتجيات
و​لم يغب القطاع الطبي عن المشهد؛ حيث حظي الأطباء وأطقم التمريض والعاملون بالصحة بتقدير مالي مباشر تجسد في:

​الزيادة المباشرة: إقرار زيادة إضافية للعاملين بالقطاع الطبي بقيمة 750 جنيهاً شهرياً.

المرتبات
​نوبتجيات السهر والمبيت: رفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت للكوادر الطبية بنسبة 25%، تقديراً لجهودهم المستمرة على مدار الساعة.

أعلنت وزارة المالية عن تبكير مواعيد صرف رواتب شهر يوليو لتسهيل حصول الموظفين على مستحقاتهم مبكراً:

المرتبات والمعاشات
و​من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين بالدولة يوم 21 أو 22 يوليو، بدلاً من الموعد المعتاد في 24 من كل شهر، بينما ​سيستمر الصرف لمدة 5 أيام متتالية.

و​ستكون المرتبات متاحة في أي وقت عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM) وفقاً للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مع مناشدة العاملين بعدم التزاحم على الماكينات.

أضف تعليق